الخميس، 25 مارس 2010

اشواق لا تحمل عنوان


اشواق لا تحمل عنوان
يا ايها القلب الذي عشق الشجن
ينفض حينا ثم يرضخ ما سكن



0افلا تنوح وتشتكي ظلم النوى
ام ان سكرك في النوازل والمحن



ابدا فطرت على الحياة بغصة
وكذا تعودت الوداع بلا ثمن



يا ايها الغافي على كفن النوى
والرمس ينضح بالطيوب على الهنن



غار القرنفل والزنابق والحلا
ممن نثرن عليه في ثوب الكفن



ومباسم ضحكت تردد للصبا
كالبدر ترقد في السرير وفي الوسن



وصدى يصاغ من الفراغ لامسه
برخيم صوته يبعث الذكرى شجن



كنت الذي غمر الحياة بحسه
ما بين لمسات ترق وفي المحن



ومضيت في قلب الزمان كعاشق
دنف يسبح بالجمال وبالحسن



لك في القلوب مودة ومعزة
ومواجع تسري شواظا في البدن
امس انطفات ولم تزل تحي غدي
انت المنار لعابر يطوي الزمن



انا صفحة للذكريات وحاضري
كمراكب عبر الرياح بلا وطن



وانا الصدى والناي والقلب الشجن
احيا اودع في الصحاب فمن اذا



يبقى بظل شبابه يتنعم
والموت يحصد عمرنا باذى ومن



يامن يغيب بروحه خلف الابد
بلغ سلامي والمحبة في عدن



بعد انعتاقك من عذابك والجسد
للراحلين منى وانت المؤتمن
فالذكر باق والقلوب امينة
وهواك ملئ القلب فيه قد قطن



اكرمتني وانا اصون مكارما
واصون من شوقا روى منها وحن





حكم القضاء وسر حكمه مرتضى
ان الممات ولادة خلف الزمن



انظرلا مناديل الاحبة لوحت
وقلوب تخفق بالمصير المرتهن
جدي حبيبي في الخواطر ما مضى
انا لست انساه ولو قلبي سكن
الى جدي الراحل مع المحبة والوفاء كتبت هذه القصيدة في 5-1-1989
بقلم نبيل البحر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق